نزيف الأسفلت يحصد أرواح المصريين

كتب :أحمد الحاوى
كشف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أن العمل أوشك على الانتهاء من وصلة قنا-سوهاج- البحر الأحمر بطول 80 كم بطريق الجيش -الصعيد لازدواج الطريق بمسارين
فى الوقت الذى يبقى طريق قنا سفاجا خارج زمام محافظة قنا غير مؤهل على الاطلاق حسبما يقول عدد من ابناء قنا وأصبحت اشباح الموت ترفرف على الطريق كل ساعة بل إن الطريق الواقع بين كتل الجبال ربما يدخل موسوعة الحوادث العالمية فلا تكاد تمر ساعة إلا ويقع حادث على الطريق فمنذ ساعات ماضية لقى ضابط وزوجته واثنان من اطفالهم حتفهم فى حادث على هذا الطريق الذى يسميه الكثيرون طريق الموت اضافة الى توقفه تماما لعدم توفير شفاطات مياه فى لحظات هطول السيول وهو ما يزيد من الحوادث بشكل كبير وربما تكمن المعاناة الحقيقية فى عدم وجود مستشفيات على الطريق وتضطر الاسعاف لنقل الجرحى والمصابين فى حوادث هذا الطريق الى مستشفيات سفاجا على بعد 70 كم تقريبا أو مستشفى قنا على بعد 80 كم وهو الامر الذى ينهى على حياة المصابين فى تلك الحوادث.

محمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام مساعد محافظة قنا ذكران محافظ قنا رفع مذكرتين عاجلتين لمجلس الوزراء ووزارة النقل لتوفير اعتماد مالى اضافى لسرعة تأهيل الطريق قنا سفاجا وازدواجه
وفى أسيوط يقع الاهالى ضحية لسوء حالة الطرق خاصة الطريق الصحراوى الغربى وكذلك الطريق الزراعى أسيوط - أسوان والذى تحول إلى طريق عشوائى بعد أن كثرت به المطبات العشوائية فى ظل اختفاء العلامات الإرشادية وكذلك طريق الجيش الذى تنعدم فيه الخدمات وكذلك طريق أسيوط البحر الأحمر حيث شهد مصرع 4 أشخاص اثر انقلاب سيارة كانت تقلهم.
و يقول الدكتور محمد أبوالقاسم عميد كلية الهندسة بجامعة أسيوط إن مصر من الدول التى تحتل المراكز الأولى فى معدلات حوادث الطرق كما أنها تفقد نحو الـ 13 ألف قتيل سنويا إلى جانب 60 ألف مصاب
ويشير الدكتور حسن يونس أستاذ الطرق بجامعة أسيوط إلى أن محافظة أسيوط تعتمد على ثلاثة طرق رئيسية تربطها بالمحافظات هى الصحراوى الغربى والذى يعانى من انتشار التموجات على طول الطريق ـ وكذلك الصحراوى الشرقى "الجيش" والذى يشهد حادثة مميتة كل شهر على الأقل فى الوصلة الموجودة فى مدخل أسيوط الجديدة، ثم الطريق الزراعى وبحسب إحصائيات لكلية الهندسة تعدت تلك الطرق لقب طرق النقاط السوداء " طرق الموت" والتى يحصل عليها الطريق فى حال وقوع حادثين مميتين فى السنة على الأكثر لأن هذه الطرق تشهد نحو 15 حادثا مميتا سنويا على الاقل.
وأوضح أحمد عبد المنعم خليفة – سائق – أننا نعانى بصفة يومية من سوء حالة الطريق الصحراوى الغربى الذى يوجد به تشققات غريبة فى طبقة الأسفلت تتسبب فى تغيير حركة السيارة تبعا للاتجاه الذى تنتهى به وعقب ذلك تظهر مشكله أخرى وهى مشكلة هبوط مساحات من الأسفلت نضطر إلى السقوط فيها والخروج لنجد صعودا فى طبقة الأسفلت ...
ويطالب العاملين بشركة أسيوط لتكرير البترول والعاملين بالمنطقة الجغرافية محافظ أسيوط (اللواء : أبراهيم حماد) بتوسعت الطريق المؤدى إلى شركة أسيوط لتكرير البترول إلى طريق (بنى عدى) وأيضا طالبوا بأنارة الطريق المؤدى إلى المنطقة الجغرافية لشركات البترول حفاظا على أرواح العاملين بالشركة والقاطنين بالمدينة السكنية
Share on Google Plus

About البوابة الإخبارية

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment