البيئة : جولات تفقدية لمواقع تجميع المخلفات الزراعية ومتابعة الموقف التنفيذى للشركات بالدقهلية والغربية

فى إطار توجيهات السيد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بإتخاذ كافة الأجراءات للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة فى هذا الشهر من كل عام بسبب التغيرات المناخية المصاحبة وتفعيلا لبروتوكول التعاون بين وزارتى الزراعة والبيئة قام صباح اليوم م. أحمد ابو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة بجولة تفقدية مفاجئة لمواقع تجميع وجمع ونقل قش الأرز بمدن المنصور وأجا وميت غمر بمحافظة الدقهلية الى جانب مدن المحلة وطنطا بمحافظة الغربية بالإضافة الى المرور على المواقع بمحافظة الشرقية وذلك للوقوف على آخر تطورات المنظومة والموقف التنفيذى لشركات الجمع بالقطاع الخاص ومنها شركتى إيكارو وmm group .
واوضح ابو السعود انه تم خلال الجولة تفقد مواقع حرق قش الأرز بتلك المناطق ومقابلة الأهالى من المزارعين حيث أبدوا تعاونا كبيرا فى عملية التخلص السليم والآمن للمخلفات الزراعية فى هذا الوقت من العام وأضاف أن هذه الجولة جاءت فى إطار حرص وزارة البيئة وجهازها التنفيذى على التأكد من إنتظام العمل بالمواقع وتفعيلا لبروتوكول التعاون بين وزارتى الزراعة والبيئة والخاص بتجميع 200 الف طن .
وكان د. خالد فهمى وزير البيئة قد قام بعرض آخر تطورات الموقف للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة فى هذا الوقت من العام على السيد رئيس الوزراء وأسباب تلك الظاهرة وما تتخذه وزارة البيئة بالتعاون مع الوزارات المعنية كالزراعة والصحة من تدابير وإجراءات للحد من تلك النوبات فى تقرير مفصل حيث أوضح فهمى أن العوامل المناخية وسوء الأحوال الجوية وراء ظهور تلك النوبات فى هذا الوقت من كل عام لذا يجب الحد من عمليات الحرق المكشوف للمخلفات التى تساعد على ظهور تلك النوبات وإزديادها .
والجدير بالذكر ان وزير البيئة سيقوم غدا السبت بجولة تفقدية فى محافظة الشرقية لزيارة والتعرف على تجربة مساهمة المجتمع المدنى فى المنظومة والقيام بزيارة ميدانية لموقع تدوير المخلفات الزراعية ومقابلة المزارعين بتلك المناطق كما سيقام مؤتمر صحفى على هامش الزيارة بالفرع الأقليمى للجهاز فى المحافظة .

Share on Google Plus

About .

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment